3 كورسات Adobe Illustrator ب 3 مستويات بشهاده مجاني

 عند البدء في مجال تصميم الرسوم لأول مرة، من المؤكد أن أي مصمم يسمع اسم Adobe Illustrator. يتخذ العديد من المصممين خطواتهم الأولى في التصميم باستخدام هذا البرنامج لأنه أسهل طريقة لبدء الرحلة.



فما هو أدوبي إليستريتور وكيف حاز هذه الشهرة الكبرى؟

يوفر Adobe برنامج تحرير رسومات متجه يُستخدم لتصميم الشعارات والمخططات والرسوم التوضيحية وغيرها من التصميمات والأعمال الفنية الدقيقة. يستخدم هذا البرنامج على نطاق واسع من قبل مصممي الجرافيك المحترفين ومصممي الويب والفنانين والرسامين في جميع أنحاء العالم لإنشاء فن عالي الجودة. يتضمن مجموعة من أدوات الرسم المتقدمة التي يمكن أن تساعد في توفير الوقت أثناء إنشاء الرسومات. يستخدم Adobe Illustrator لإنشاء مجموعة متنوعة من الصور للأغراض الرقمية والطباعة. يتضمن ذلك الرسومات والمخططات والرسوم البيانية والشعارات والرسوم التوضيحية. باستخدام Adobe Illustrator، يمكنك استيراد الصور واستخدامها كدليل لتتبع كائن في الصورة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدامه لإعادة تلوين الصور أو منحها مظهرًا جديدًا - مثل رسم الصور. يسمح لك Adobe Illustrator أيضًا بمعالجة النص بعدة طرق ؛ مما يجعلها أداة مفيدة لإنشاء التصاميم التي تستخدم النصوص والصور

انطلاقة ادوبي اليستريتور

م إنشاء Adobe Illustrator لأول مرة بواسطة Adobe في ديسمبر 1986. ويتم توجيه Photoshop، وهو منتج له نفس التركيز، بشكل أكبر نحو معالجة الصور الرقمية والتوضيحات. من ناحية أخرى، يعد Illustrator أفضل لمهام مثل تصميم الخطوط والشعارات للإعلانات والمجلات. بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر، يمكن استخدامه للاتصال بالطابعات المكتبية التي تستخدم نظام PostScript. تم إصدار الإصدار الثاني من Adobe Illustrator في عام 1989 ودعم Windows لأول مرة. في وقت لاحق، خلال أوائل التسعينيات، تم إصدار إصدارات أخرى

استخدامات أدوبي إليستريتور


  • تصميم الشعارات: إن برنامج ادوبي اليستريتور معد بشكلٍ أساسيٍّ لتصميم الشعارات كرسومٍ متجهةٍ، ويسمح لك بتغيير حجم الصورة لحجومٍ كبيرةٍ أو صغيرةٍ دون أن تفقد الجودة أو الدقة.
  • الملصقات والنشرات: تعمد الشركات المحلية إلى استخدام الملصقات والنشرات بشكلٍ كبيرٍ لنشر العروض الترويجية والإعلانات لطباعتها.
  • الانفوجرافيك: تساهم الرسوم البيانية في إيصال العديد من المعلومات بسهولةٍ كبيرةٍ، وعادةً ما يستخدم الإليستريتور لتصميم الانفوجرافيك.
  • المطبوعات والنشرات الإخبارية: قد يرغب أصحاب الشركات أو المحال التجارية في تقديم مجموعةٍ من المطبوعات للجمهور المستهدف، ويعتبر ادوبي اليستريتور البرنامج الأمثل لتصميم هذه الإعلانات والتعديل عليها بسهولةٍ تامةٍ. وكذا الأمر بالنسبة لتصميم اللافتات الإخبارية التي تحمل العلامات التجارية لإضافتها إلى قوالب النشرات التجارية المختلفة.
  • الرموز التعبيرية: لا بد أنك تستخدمبشكلٍ دائمٍ عند إرسال رسائل الواتساب والمسنجر وغيرها من برامج التواصل الاجتماعي. لكن هل كنت تعلم أن تصميم هذه الرموز يتم باستخدام برنامج الإليستريتور!؟
  • الرسوم المتحركة: يتزايد يوميًا الطلب على الرسوم المتحركة، كما تعتبره الشركات الكبيرة والصغيرة وسيلةً لخلق العلامات التجارية والإعلانات الجذابة.
  • طباعة مجسمات ثلاثية الأبعاد: نحن الآن في عصر المجسمات ثلاثية الأبعاد، ومن المهم للمصممين اختبار مجسماتهم ورؤيتهم قبل تصميمها بشكلٍ ثلاثي الأبعاد لاستخدامها كنموذجٍ أوليٍّ أو لبيع النماذج كما هي.
  • تصميم الأزياء: يبدأ مصممو الأزياء تصميم الملابس والقمصان في ادوبي اليستريتور وقد يبدو ذلك غريبًا إلا أن هذا الأمر يمكنهم من تصور الزي بشكلٍ ثلاثي الأبعاد، والتحكم في كل تشكيلاته بطريقةٍ أفضل من الرسم الورقي.


أبرز مزايا ادوبي اليستريتور

يحتوي Adobe Illustrator على واجهة مفيدة وسهلة الاستخدام
 يوفر Adobe Illustrator واجهة مرنة تمكن المستخدم من تخصيص مساحة العمل بالطريقة التي يريدها، وإضافة القوائم التي يستخدمها وإلغاء الآخرين. 
تتيح لك هذه الخطوات تكوين الواجهة بالطريقة الأكثر ملاءمة وراحة لك أثناء العمل، مما يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد. يحافظ على دقة الرسومات: على عكس البرامج الأخرى، 
يعتمد Adobe Illustrator على مجموعة من المعادلات الرياضية التي تشكلها الصور، بصرف النظر عن البكسل. لذلك لا تضيع دقة الصور والرسومات عند التلاعب بالأحجام.

للحصول علي كورس Adobe Illustrator للمستوي المبتدأ

اضغط هنا

للحصول علي كورس Adobe Illustrator للمستوي المتوسط

اضغط هنا

للحصول علي كورس Adobe Illustrator للمستوي المتقدم


تابعنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي بنقرة زر ليصلك كل جديد فيما يخص الكورسات المجانية والتدريبات اولا باول: 

تعليقات