كورس اساسيات PHP بشهادة مجاني

 يسأل الناس غالبًا عن تعريف لغة برمجة PHP. بطريقة بسيطة، لغة برمجة PHP هي لغة المعالج الأولي للنص التشعبي. في اللغة الإنجليزية، يُعرف المعالج الأولي للنص التشعبي أيضًا باسم PHP. تم إنشاء لغة البرمجة هذه لتطوير وبرمجة مواقع الويب.



ما هي لغة البرمجة بي اتش بي php

غالبًا ما يستفسر الناس عن تعريف لغة برمجة PHP. بعبارات عامة، PHP هي لغة المعالج الأولي للنص التشعبي. في اللغة الإنجليزية، يُشار إلى المعالج الأولي للنص التشعبي باسم PHP. تم تصميم لغة البرمجة هذه لتطوير وبرمجة مواقع الويب.احد أسباب شهرة PHP هو أنها مفتوحة المصدر ويتم تطويرها باستمرار من قبل مجموعة من المتطوعين بموجب ترخيص PHP. تم اختراعه وإنشاءه وتطويره في عام 1994 بواسطة راسموس ليدورف. على الرغم من أنه ليس من الصعب تعلم PHP، إلا أنه يتطلب جهدًا ومعرفة بأساسيات HTML و CSS وجافا سكريبت.

مميزات لغة PHP :

  •  السرعة: هذه اللغة مدمجة في أكواد HTML مما يجعلها تنفذ البرامج بسرعة. 
  • السهولة: رمز هذه اللغة سهل الكتابة والفهم، حتى بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم خبرة في البرمجة. قواعدها وبنيتها متسقة، مما يجعلها أبسط من برامج معالجة الكلمات الأخرى التي قد يستخدمها مطورو الويب والمصممين.
  • لأمان: تحتوي هذه اللغة على طرق للتحكم في عدد الاتصالات المسموح بها بقاعدة البيانات، على سبيل المثال، أو عدد الملفات التي يمكن إرسالها عبر المتصفح. يتحكم مدير الموقع في جميع الميزات والإعدادات من خلال ملف إعدادات (PHP).
  • القابلية للتوسعة والتعديل: هذه اللغة مفتوحة المصدر تدعم فكرة الإضافة المباشرة أو التعديل الآمن للحصول على النسخة المناسبة للمبرمج.
  •  التكيف: يمكن لهذه اللغة العمل على أنظمة تشغيل مختلفة دون أي مشاكل.

لماذا نستخدم PHP؟ 

على الرغم من أنها ليست لغة البرمجة النصية الوحيدة من جانب الخادم، إلا أنها تتفوق على منافسيها إذا كان لديك موقع WordPress. كما ذكرنا سابقًا، تم إنشاء WordPress على PHP. لذلك، باستخدام هذه اللغة، يمكنك تحسين مقدار التخصيص الذي يمكنك إجراؤه على موقعك بشكل ملحوظ. على سبيل المثال، يمكنك استخدامه لتغيير المكونات الإضافية والسمات المتاحة أو حتى إنشاء واحدة بنفسك! إذا كنت تريد أن تصبح مطور WordPress، فإن تعلم PHP أمر ضروري. إذا لم يكن ذلك كافيًا لإقناعك، فإليك بعض الأسباب الأخرى التي تجعل PHP لغة برمجة نصية رائعة

مقارنة بين PHP وجافا سكريبت :

ذكرنا أنه يمكن استخدام PHP في العديد من الأشياء. ومع ذلك، يتم استخدامه بشكل شائع لإنشاء محتوى ديناميكي. إذا كنت تعرف JavaScript، فأنت تعلم أيضًا أنه يمكن استخدامها لجعل الصفحات الثابتة أكثر ديناميكية وتفاعلية. إذن لدينا الآن لغتان برمجة نصية بإمكانيات مماثلة

لماذا نحتاج إلى كل من JavaScript و PHP؟

 من الممكن إنشاء موقع ويب يستخدم JavaScript فقط، ومع ذلك، ستكون الوظائف محدودة للغاية. باستخدام JavaScript، يمكنك إنشاء موقع ويب ديناميكي بتفاعلات بسيطة مثل تأثيرات تمرير الماوس والتصحيح التلقائي ومعارض الصور. لكن لا يمكنه إنشاء محتوى من إنشاء المستخدم مثل الشبكات الاجتماعية والتجارة الإلكترونية (مواقع الويب التي تتغير وفقًا لسلوك المستخدم). للقيام بذلك، تحتاج إلى PHP. على سبيل المثال، عند تسجيل الدخول إلى شبكة اجتماعية وعرض ملف التعريف الخاص بك، يقوم PHP باسترداد بياناتك من قاعدة البيانات وإرسال النتيجة إلى متصفحك.

للحصول علي كورس PHP بالشهادة:

تابعنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي بنقرة زر ليصلك كل جديد فيما يخص الكورسات المجانية والتدريبات اولا باول: 

تعليقات